برامج دعم سكينة:

يتخرج الأيتام فاقدي السند الأسري من دور الرعاية في سن مبكرة لا تؤهل اليتيم لحياة كريمة من حيث توافر السكن، والطعام، والتعليم، والوظيفة لليتيم التي تشعره بأهميته بالمجتمع. كما يفقد بعضهم الحضن المجتمعي الدافئ، والمهارات الحياتية المهمة لنجاحه وتفوقه. تقدم سكينة من خلال شبكة الدعم الاجتماعي مجموعة برامج مختصة من حيث المحتوى والتنفيذ ضمن إجراءات واضحة تضمن وصولها إلى مستحقيها يتم تحيديها لكل حالة بناءا على تقييم مدروس للحالة .

وتتضمن هذه البرامج :

يفتقد بعض الأيتام المأوى الذي يقيهم حر الشمس، وبرد الشتاء حيث يفد إلى سكينة سنويا مئات الحالات الحرجة التي تحتاج إلى تدخل المجتمع المؤسسي، والمحلي لتوفير السكن لهم ، كما يعاني الكثير من الأيتام من فقر الدم، وسوء التغذية حيث لا يتوفر الطعام المناسب لهم في أغلب الأحيان، تعمل سكينة على توفير الطعام والسكن والتعليم وايضا تطوير مهاراتهم الحياتية لتمكينهم من التواصل بصورة افضل مع المجتمع المحيط بدعم المجتمع المحلي والمؤسسي.

شارك معنا

لا يتوفر العيش الكريم دون كف الوجه عن الناس؛ ولذلك تحرص سكينة على توفير التعليم الأساسي والثانوي الذي يؤهل الشاب لإكمال مسيرته العملية وتقدمه ليكون مواطنا صالحا ناجحا منجزا.

شارك معنا

تعليم المهارات الحياتية ومهارات بناء الثقة والدمج الفعال في المجتمع وتتم من خلال مدير الحالة او من خلال اشراكهم بدورات تدريبية مع مختصين في هذا المجالقد تصل الحاجة إلى رفد الشخصية بالمهارات الحياتية إلى أقصى مستوياتها عندما يتعلق الأمر بقدرة الشخص على استدامة النجاح والمحافظة على المكتسبات المعنوية والمعرفية.

شارك معنا

تتواصل سكينة مع مؤسسات المجتمع المدني لتأمين فرص عمل تلائم وضع المستفيد ماديا، وأكاديميا، وفقا لقدراته. تستطيع المؤسسات المشارَكَةُ في هذا الدعم من خلال التواصل معنا

اتصل الآن

توفير الدعم النفسي والإجتماعي عبر جلسات فردية للشاب/ الشابة او من خلال جلسات جماعية بمناسبات تقوم الجمعية علي تحضيرها وتقديم العون القانوني من خلال تحويل الشاب / الشابة الى الجهة المختصة بالعمل القانوني داخل شبكة الدعم الاجتماعي لخريجي دور الرعاية  للحصول على المشورة القانونية المناسبة او الدعم القانوني في حال الحاجة له.

شارك معنا

طوارئ الأيتام :

الحالات، والإنسانية المفاجئة التي ترد إلى سكينة يتم معالجتها من خلال أفراد المجتمع المدني ، للتدخل السريع المباشر لمعالجة المشكلة ووضع خطة وقائية.

شارك معنا

غير حياة

شارك في برنامج الإغاثة مع سكينة لتوفير الغذاء والمأوى والتعليم للأيتام

ساعدنا اليوم